mena&nada

ممتاز
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النيابة تحقق في 60 عملية ختان إناث بالفيوم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 17/07/2008

مُساهمةموضوع: النيابة تحقق في 60 عملية ختان إناث بالفيوم   السبت يوليو 19, 2008 9:15 am

المصدر : موقع أخبار مصر

قالت وزارة الصحة والسكان المصرية انها تكثف جهودها لرصد حالات ختان الإناث التى تم إجراؤها بقرية أبو صير التابعة لمركز إطسا بمحافظة الفيوم، والمتهمة بإجرائها طبيبة مصرية تعمل بالسعودية تدعى أمل فاروق خلال فترة إجازتها بالقرية، وذلك إثر تقدم المجلس القومى للطفولة والأمومة ببلاغ للنائب العام ضد هذه الطبيبة بسبب ما كشفته الرائدات الصحيات عن قيامها باجراء 60 عملية ختان البنات .
كما تمكنت مديرية الصحة والسكان بالفيوم من التعرف على طبيبة أخرى بمركز إطسا تدعى ناريمان شعبان تقوم بإجراء عمليات الختان للفتيات وتم تحويلها للنيابة العامة بتاريخ 3 يوليو/تموز الجارى .
وفي تصريحات خاصة لموقع اخبار مصر نفى الدكتور حسين صوفى ابوطالب وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم وجود اية علاقة بين العمليات التي قامت بها الطبيبة امل فاروق بموضوع الطبيبة "ناريمان شعبان" مؤكدا ان كلا منهما موضوع منفصل فرغم اتفاقهما في ارتكاب نفس الجريمة ولكن هناك أشخاص اخرين وضحايا اخرين.
ورداً على سؤال حول الاجراءات التى ستتخذها الوزارة بالنسبة الى الطبيبة امل الموجودة فى السعودية أجاب انه بمجرد ابلاغنا للوزارة بهذه الواقعة تحركت على الفور جميع اجهزة الوزارة للاستقصاء عن صدق الواقعة وفى نفس الوقت تم ابلاغ وزير العدل للتأكد من سلامة الاجراءات وسرعتها.
يأتى ذلك فى إطار الحملة التى تقوم بها وزارة الصحة والسكان لتعقب المخالفين لقرار وزير الصحة رقم 271 لسنة 2007 بحظر ختان الإناث .
يذكر أن المادة 242 مكرر من قانون العقوبات تنص أنه "يعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ثلاثة أشهر ولاتتجاوز سنتين أو بغرامة لاتقل عن ألف جنيه ولاتجاوز خمسة الآف كل من أحدث الجرح المعاقب عليه فى المادتين 241 و 242 من قانون العقوبات عن طريق ختان لأنثى".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://menanada.yoo7.com
 
النيابة تحقق في 60 عملية ختان إناث بالفيوم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
mena&nada :: القسم العام :: منتدى الجرائم والحوادث-
انتقل الى: